حوار جريدة صوت الأمة


قامت جريدة صوت الأمة بإجراء حوار مع فضيلة الدكتور زغلول النجار ضمن ملف الأقباط والضجة التي تتسبب قياداتهم فيها والذي فجر فيه فضيلة الدكتور العديد من الفضائح المتعلقة بالملف القبطي وعمليات التنصير.وكان الحوار كالآتي :

 ما رأيك فيما يقوله القس زكريا بطرس واتهاماته لك ؟
ـ ما يفعله هذا الرجل عمل تدميري وهو خائن لدينه وزيه الذي يرتديه ولوطنه وللأمانة التي حملها كرجل دين. هذا الرجل يثير الفتن الطائفية بأحط الأساليب وأنا على يقين بأن الذي يقف وراءه هو المخابرات الأمريكية والإسرائيلية. وعندما يقول (أنا مكلف من الرب بما افعله ) فهو شيطان لأن الرب لا يكلم الناس. ومن يدرينا لعل الذي يكلمه هو الشيطان إنه رجل لا يفهم القرآن ولا يستطيع قراءة آية واحدة قراءة سليمة وعمله قائم على النصب والكذب والتلفيق والتزييف والتزوير ثم ما قيمة انه ينصّر شخصا أو اثنين هل سيحول ذلك مصر إلى دولة مسيحية ؟ مصر دولة مسلمة.

ولكنه يقول إنه يريد الحوار؟
ـ الذي يريد أن يحاور دينيا لا يحاور في وسيلة إعلامية بل يجلس مع العلماء ويناقش الحجة بالحجة وأنا أتحداه وقد طلبته على الانترنت ولكنه هرب كالفأر المذعور وهو مجرد حاقد ومشبع بالكراهية وهل من المحبة أن اسب خير الخلق النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟ لابد أن أكون "مؤدبا" انتقد بموضوعية. ليس بالفحش والبذاءة
إذا كان يجوز للمسلم أن يتحدث عن المسيحية واليهودية فلماذا لا يجوز للمسيحي أو اليهودي أن يتحدث عن الإسلام ؟
ـ أنا أؤمن بعيسي عليه السلام ومعجزة ميلاده وكرامة أمه ولكننا لم نسمع عن مسلم سخر من عيسي أو أمه في الوقت الذي يوجد فيه من يسخر من سيدنا محمد.
هل الكتاب المقدس كتاب من عند الله ؟
- ليس هذا الذي بين أيدينا الآن ، إن الله لم ينزل كتابا اسمه العهد القيم ولا الجديد فهذا كله صناعة بشرية . وعندي نسختان من الكتاب المقدس باللغة العربية والإنجليزية. وعند المقارنة بينهما لا نجد تشابها نحن نعلم عن القرآن الكريم كل شيء من أين كتب ومتى ومن كاتبه وبأي لغة وكيف وصل إلينا؟ أما الكتاب المقدس فهو مكتوب بغير اللغة التي تحدث بها السيد المسيح.
رأيك في موقف الكنيسة من القمص زكريا بطرس؟
- أنا عاتب على الكنيسة أنها لم ترفض كلامه فيجب أن يصدر عنها بيان بأنه لا يمثل الكنيسة وقبولها لاستقالته ليس اعتذارا عن سفالته وقلة أدبه فهو منذ 3 سنوات يتكلم باسمها وما قاله الأنبا بيشوي لا يمثل الكنيسة فيجب على البابا شنودة أن يصدر هو هذا البيان ويقول فيه إن الكنيسة تتبرأ من بطرس وما يقول الشيطان المشلوح يقال في الكنائس المصرية ولدى دليل في مؤتمر القمص يوسف تادرس في شبين الكوم والذي يرد فيه على المسلمين من كتبهم . بينما لا يعرف كيف يقرأ ، ماذا يعنى الكنيسة من الرد المسلمين؟ ما دخلها في ذلك ؟ هم لا يؤمنون بهذا الدين فلماذا يتحدثون عنه ؟ هناك استفزاز كبير يأتي من جانب المسيحيين، لماذا تحاول الكنيسة أن تجذب أبناء وبنات المسلمين؟ هذا تعد على المسلمين وهي تجند أناسا في الخارج للتعدي على المسلمين، وذكريا بطرس خارج من مصر بعلم الكنيسة التي أنفقت عليه.
هل تؤيد كتابة الديانة في البطاقة ؟
- يجب أن تكتب ولكن في هدوء حتى لا يخرج على الإعلام من يطالب بتغيير دينه وهو واخد فلوس عشان يتنصر أو واحد مزنوق في فلوس وعليه قضية
فيشتريه النصارى بالفلوس ويشترطوا عليه أن يخرج في الإعلام ويقول إنه تنصر هذا أسلوب استفزازي.
 
هل هناك عمليات تنصير في مصر؟  
ـ أنا أعلم أن هناك عمليات تنصير تقوم بها الكنيسة المصرية ومعروف أماكنها وقد حضر إلى منزلي عشرات البنات والأولاد " تنصروا" وأنا أعلم من يقوم بالتنصير وعلى رأسهم مكاري يونان بالكنيسة المرقصية فهو شخص لا هم له إلا تنصير أبناء المسلمين أليس هذا استفزازا؟.. أيضا في المعادي هناك كثير من الأجانب يعملون في مجال الاستيراد والتصدير ويقومون بالتنصير وينفقون الملايين على ذلك ولولا أن من وقعوا ضحية للتنصير استأمنوني على الأسرار لأعلنت أسماء سواء من المتنصرين أو الشركات التي تعمل في التنصير.

ولكن القمص مرقص عزيز يؤكد عدم وجود مثل هذه العمليات ؟

ـ هذا كذب وهو يعلم أن هذا كذب وان هناك تنصيرا في مصر، وهو نفسه يقوم بالتنصير وكذلك مكاري يونان وإذا ذهبتم إلى الكنيسة المرقصية يوم الأحد سترون كيف يستغلون فقر الناس ومرضهم والبطالة فمثلا بعض الناس المصابين بالصرع يقولون لهم أنهم في الكنيسة المرقصية يعالجون هذا المرض هم يستغلون حالة المريض لينصروه . وإذا كان مرقص عزيز يقول إنه لا يوجد تبشير فهو كاذب، وأنا أستطيع أن أواجهه هل ينكر أن هناك تنصيرا في الكيلو 10 في طريق السويس استغلالا لأن الناس هناك فقراء وكذلك في إسطبل عنتر حديث يتسترون وراء مكاتب أجنبية، إن المسلمين ليس لهم جمعيات ولا فرق قائمة بالأسلحة، ولا يخطفون أحدا وما ينشر بالجرائد عن خطف بنات مسيحيات وإجبارهن على الإسلام فهذا مجرد كلام أما النصارى فلديهم فرق وجمعيات تقوم بالتنصير.

هل تعطينا تفاصيل أكثر عما يقوم به مكاري يونان ؟
- لقد بنى خلف مزارع دينا على ارض منهوبة من الدولة وليس لها أوراق أو تصريح بناء، بنى 10 فيلات يحتجز فيها الأولاد والبنات المتنصرين وجاء لي ناس منهم والدولة تعلم ولا احد يقول له أنت بتعمل كده ليه ؟ وهو يحتجزهم حتى لا يؤثر عليهم احد من أهلهم أو أصحابهم . وهناك اشخاص يغيرون لهم بطاقاتهم بأسماء مسيحية جديدة ويستخرجون لهم جوازات سفر ويقومون بتسفيرهم إلى قبرص ومن هناك يتوزعون على كندا وأمريكا واستراليا وئيوزيلندا . فلابد أن يعترف النصارى ان الكنيسة لها عمل منظم لتنصير أبناء وبنات المسلمين وهذا اعتداء لا يجوز على الإسلام . وقد جاءني خطاب من واحدة خدعوها وزوجوها لشخص فى استراليا وبعد ان أنجبت منه طفلين رماها فى الشارع ، استنجدت بى وقد ارسلت الخطاب لمباحث أمن الدولة وقلت لهم حاولوا أن تنقذوها . نحن ليس لدينا نفس العمل . عنما يأتيني شخص مسيحي يريد أن يدخل فى الإسلام أناقشه فأنا لم أذهب لأحد هو الذى يأتى بنفسه وهناك ناس تدخل الإسلام بأعداد كبيرة جدأ ولكن ليس بجهد منا .هل من الدين ان تعرض فى الكنائس افلام جنسية قذرة بضعون فيها صور مركبة للشيخ الشعراوى والغزالى فقد جاءتنى بنت متنصرة قالت لى:. أول مادخلت على مكارى يونان سألني بتحبي مين من المشايخ . قلت الشعراوى فقال لابنته خديها لترى الشيخ الشعراوي وتقول البنت أنه كاد يغمى عليها من قذارة ما رأت وأنا أتحدى مكاري يونان بأسماء قام بتنصيرهم . )
هل من حق أى إنسان أن يكفر الآخر؟

-التكفير نوع من الشتائم, وأنا لا اكفر أحدا فهذا أمر إلهي وكل إنسان حر

هل تقبل أن نقول الدكتور زغلول النجار القبطي المسلم ؟
-لفظ قبطي يعنى مصري ولكن الناس ستفهم خطأ وقد أصرت الكنيسة المصرية على هذا الاسم حتى توحي للناس أن المسيحيين فقط هم أهل البلد ةهذا خطأ كبير ومصر تتحمل أكثر من دين وكن بشرط أن تحترم الأقلية الأكثرية.
تقو ل إن لديك قائمة بأسماء من يثيرون الفتن الطائفية فى مصر؟
-نعم ومن هؤلاء زكريا بطرس ومرقص عزيز ويوسف تادرس,مكارى يونان رئيس كنيسة محرم بك ,عادل جندى,رفعت فكرى عزيز,سمير لوقا,نادر وهيب,فهؤلاء يشعلون الفتن فى مصر كل يوم .