اختيار فضيلة الدكتور زغلول النجار ضيف شرف معرض عمان الدولى للكتاب

بدأ فضيلة الدكتور زغلول النجار اليوم الاثنين 14/7/2008م زيارةً تستمر لمدة عشرة أيام، ويحضر فضيلة الدكتور أعمال معرض عمان الدولي للكتاب بدعوةِ كريمة من رئيس اللجنة المنظِّمة للمعرض الدكتور فاروق مجدلاوي الذي قام بزيارة فضيلة الدكتور في منزله لتوجيه الدعوة إلى فضيلته وإعلامه باختياره ضيفَ شرفِ معرض عمان الدولي للكتاب.

الجدير بالذكر أن هذا المعرض تنظِّمه رئاسة بلدية عمان، ويحضره عددٌ كبيرٌ من الناشرين والشعراء والأدباء من كل أنحاء العالم العربي والإسلامي، ويُعَدُّ هذا المعرض أهم المحافل الثقافية والفكرية، ويتخذه منظِّمو المعرض فرصةً لإقامة عددٍ كبيرٍ من المحاضرات والندوات على هامش أعمال المعرض.

ويلقي فضيلة الدكتور زغلول النجار عددًا من المحاضرات المهمة أثناء فعاليات هذا المعرض، ومن المقرَّر أن تبدأ أعمال المعرض في الفترة ما بين 14- 24 يوليو 2008م.

ويُكرِّم هذا المعرض كلَّ عام عددًا من الشخصيات المرموقة في المجالات المتعددة، ويكرِّم هذا المعرض في دورته الحالية معالي الدكتور خالد الكركي رئيس الجامعة الأردنية في عمان، والذي وجَّه دعوةً إلى فضيلة الدكتور زغلول النجار لإلقاء محاضرة في الجامعة.

ويشهد المعرض بعض الإصدارات الجديدة لفضيلة الدكتور زغلول النجار؛ منها:

- كتاب آيات النبات في القرآن الكريم- إصدار دار الشروق الدولية.

- كتابا خلق الإنسان، والإنسان من الميلاد إلى البعث- إصدار دار المعرفة بيروت.

- كتاب حقيقة المسيح عليه السلام- إصدار مكتبة وهبة.

- كتاب التفسير العلمي للآيات الكونية في القرآن الكريم، 4 أجزاء- إصدار دار الشروق الدولية.

هذا بالإضافة إلى إصدارات أخرى لفضيلة الدكتور؛ منها:

"السماء"، و"الأرض"، و"الحيوان"، و"الجبال في القرآن الكريم"- إصدار دار المعرفة بيروت، بالإضافة إلى كتاب المؤامرة على الشعب الفلسطيني، والإسلام والغرب في كتابات الغربيين، ومواقف في معية خاتم الأنبياء والمرسلين- صلى الله عليه وسلم- وصور من تسبيح الكائنات لله، والإعجاز العلمي في السنة على ثلاثة أجزاء ومجموعة في مجلد واحد- إصدار دار نهضة مصر، وكتاب أزمة التعليم المعاصر وحلولها الإسلامية، قضية التخلف العلمي والتقني في العالم الإسلامي المعاصر، وكتاب فلسطين لمن؟ العهد القديم يجيب– إصدار مكتبة وهبة بالقاهرة، وكتاب علوم الأرض في الحضارة الإسلامية، وتحت الطبع الآن تفسير كامل للقرآن الكريم- إصدار مكتبة دار المصرية اللبنانية بالقاهرة، بالإضافة إلى عدد من الإصدارات باللغة الإنجليزية تحت عنوان حقائق علمية في القرآن الكريم؛ صدر منها ثلاث نشرات.