تغطية زيارة فضيلة الدكتور زغلول النجار إلى المملكة الأردنية الهاشمية


في إطار متابعتنا لرحلات فضيلة الدكتور زغلول النجار المستمرة حول العالم نتابع اليوم زيارة فضيلته للمملكة الأردنية الهاشمية والتي جاء بدعوة من رئيس اللجنة المنظمة لمعرض عَمَّان الدولي للكتاب الدكتور/ فاروق مجدلاوى بعد اختيار اللجنة المنظمة للمعرض الدكتور/ زغلول النجار ضيف شرف المعرض ونتابع أحداث الزيارة في أيامها العشرة :

يوم الاثنين الموافق 14/7/2008م سافر فضيلة الدكتور زغلول النجار من القاهرة إلى عَمَّان لحضور معرض عَمَّان الدولي للكتاب الذي عقد في الفترة بين 16/7/200م و24/7/2008م في مركز الحسين الثقافي.

يوم الأربعاء الموافق 16/7/2008م استضاف التلفزيون الأردني على القناة الفضائية الأردنية فضيلة الدكتور/ زغلول النجار في برنامج استمر من الثامنة صباحاً حتى العاشرة صباحاً وكان المحور الرئيسي للقاء حول أهمية معارض الكتاب في تثقيف الناس، ثم استضافة المحطة الإذاعية حياة FM فضيلة الدكتور في لقاء إذاعي مباشر في الفترة من الحادية عشر صباحاً حتى الواحدة مساءً، وبعد ذلك ألقى فضيلة الدكتور محاضر هامة في مدرج الحسين الثقافي بالكرك وكان عنوانها "الماء في القرآن الكريم"  (وسنعرضها لزوار الموقع قريباً بإذن الله)

يوم الخميس الموافق 17/7/2008م ألقى فضيلة الدكتور/ زغلول النجار محاضرة في جمعية المحافظة على القرآن الكريم كانت تحت عنوان "قضية الإعجاز العلمي وضوابط التعامل معها" في تمام الساعة السادسة مساءً واستمرت حتى الثامنة مساءً وحضرها عدد كبير من علماء التفسير وعلماء الشريعة وكانت مهمة لهؤلاء العلماء حتى يفهموا قضية الإعجاز العلمي وضوابط التعامل معها، وحضر فضيلة الدكتور الأمسية الشعرية التي أقيمت مساءً على هامش المعرض .

يوم الجمعة الموافق 18/7/2008م خطب فضيلة الدكتور خطبة الجمعة بمسجد الحسين ويعد هذا المسجد أكبر مسجد في الأردن، ثم حضر فضيلته حفل غداءٍ تكريمي دعاه إليه الدكتور/ فاروق مجدلاوى.

يوم السبت الموافق 19/7/2008م

حضر فضيلة الدكتور/ زغلول النجار ندوة تكريم معالي الدكتور خالد الكركي رئيس الجامعة الأردنية في عَمَّان.

يوم الأحد الموافق 20/7/2008م ألقى فضيلة الدكتور/ زغلول النجار محاضرة في الجامعة الأردنية بعنوان  "والبحر المسجور"، وحضر فضيلة الدكتور/ زغلول النجار ندوة الروائيون العرب في السمار، ثم ألقى فضيلة الدكتور محاضرة في "مسجد الكالوتى" ودار محور النقاش حول واقع المسلمين اليوم .

يوم الاثنين الموافق 21/7/2008م قام فضيلة الدكتور زغلول النجار بزيارة جمعية المحافظة على القرآن الكريم، ثم قام فضيلة الدكتور بتسجيل ثلاثون حلقة للتلفزيون الأردني تحدث فضيلته عن مواضيع عديدة في الإعجاز العلمي في القرآن وتذاع الحلقات تحت عنوان من أسرار القرآن ثم حضر فضيلة الدكتور ندوة بعنوان مبدعون عراقيون في الأردن .

يوم الثلاثاء الموافق 22/7/2008م قام فضيلة الدكتور/ زغلول النجار بالتسجيل لبرنامج آفاق إسلامية بالتلفزيون الأردني وكان بصحبة فضيلته الدكتور إياد عربات، ثم قام فضيلة الدكتور بتلبية دعوة وزارة الثقافة الأردنية وألقى محاضر في مركز السلط الثقافي وهذه المدينة كانت العاصمة القديمة للمملكة الأردنية قبل عَمَّان وكانت المحاضرة تحت عنوان "من آيات الإعجاز العلمي في القرآن".

يوم الأربعاء الموافق 23/7/2008م  التقى فضيلة الدكتور/ زغلول النجار معالي والوزير السابق حمدي الطباع وهو أحد المفكرين الكبار في الأردن وتقلد العديد من المناصب في الأردن وكان الحديث مع معاليه عن معجزة الإسراء والمعراج  والشواهد العلمية المصاحبة لهذه المعجزة .   

 يوم الخميس الموافق 24/7/2008م  حضر فضيلة الدكتور/ زغلول النجار المحاضرة الرئيسة في المعرض والتي عقدت بمركز الحسين الثقافي وألقى فضيلته محاضرة بعنوان "والبحر المسجور" .

يوم الجمعة الموافق 25/7/2008م  خطب فضيلة الدكتور خطبة الجمعة في مسجد الكالوتي .

يوم السبت الموافق 26/7/2008م  ألقى فضيلة الدكتور محاضرة في منتدى عَمَّان الثقافي بعنوان "قضية الإعجاز العلمي وضوابط التعامل معها" وكان الحضور أغلبه من العلماء الشرعيين .

 يوم الأحد الموافق 27/7/2008م  كان لفضيلة الدكتور لقاء على الإنترنت بغرف البالتوك استمر أكثر من ساعتين وكان الحوار بين المسلمين والمسحيين في هذه الغرفة واتصلت أحد الأخوات من أمريكا بفضيلة الدكتور وأعلمت فضيلته أنها سمعت هذا الحوار وستعلن إسلامها في الغرفة الخاصة بالنصارى في اليوم التالي.

  يوم الاثنين الموافق 28/7/2008م ألقى فضيلة الدكتور محاضرة في جمعية صفد الخيرية وكان موضوع المحاضرة حول الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة.

  يوم الثلاثاء الموافق 29/7/2008م التقى فضيلة الدكتور معالي الدكتور أحمد بن محمد هليل، وزير الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن وكان اللقاء حول الترتيبات المقترحة لاحتفال المملكة الأردنية بيوم الإسراء والمعراج .

يوم الأربعاء الموافق 30/7/2008م حضر فضيلة الدكتور/ زغلول النجار احتفال المملكة الأردنية الهاشمية بذكرى الإسراء والمعراج وحضر الاحتفال جلالة الملك عبد الله الثاني وتكلم فضيلة الدكتور بعد وزير الأوقاف مباشرة وكانت محور الكلمة حول الشواهد العلمية في معجزة الإسراء والمعراج ثم صافح فضيلة الدكتور جلالة الملك عبد الله الثاني وأهدى فضيلة الدكتور مجسماً كبيراً لمسجد قبة الصخرة, وفضيلة الدكتور/ زغلول النجار يشكر جلالة الملك على هذه اللفتة الطيبة، ثم غادر فضيلة الدكتور المملكة الأردنية في الساعة الخامسة مساءً عائدا بسلامة الله إلى مصر .

بعد هذا العرض لبرنامج زيارة فضيلة الدكتور نسألكم الدعاء لفضيلته بأن يعطه الله الصحة والعافية حتى يستطيع فضيلته أن يواصل أداء رسالته على أتم وجه، ونعد زوارنا الكرام بعرض محاضرات فضيلة الدكتور/ زغلول النجار بالأردن قريباً بإذن الله.